ضوابط التقديم للدراسة المسائية للعام الدراسي 2014/2013 جامعة بغداد

ضوابط التقديم للدراسة المسائية للعام الدراسي 2014/2013 جامعة بغداد

^^ مرحبا واهلا وسهلا بجميع زوار مدونة "كوكل لي" الكرام , نتمنا لكم قضاء امتع الاوقات معنا ^^



ملاحظة : يبدأ التسجيل اعتبارا من 2013/8/19 و الى غاية 2013/10/8
الشروط العامة للقبول في الدراسة المسائية

1- عراقي الجنسية.
2- حائزاً على شهادة الدراسة الاعدادية العراقية ، معززةً بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادلها.
3- يحق لخريجي الدراسة الاعدادية للفرعين (العلمي والادبي) التقديم الى الدراسة المسائية على ان لا يقل مجموعهم عن (420) بمعدل (60%).
4- يحق لخريجي الدراسة الاعدادية المهنية الصباحية والمسائية للفروع (الصناعي والزراعي والفنون التطبيقية) التقديم للدراسة المسائية حسب
    التخصصات المناظرة على ان لا تزيد نسبتهم عن (10%) من خطة القبول للكلية ، اما الفرع التجاري فتكون نسبتهم لا تزيد عن (10%)
    من خطة القبول للكلية و بمعدل لا يقل عن 60%.
5- يحق لخريجي الدراسة الاعدادية الاسلامية (الصباحي والمسائي) وخريجي الاعداديات التابعة للوقفين التقديم للدراسة المسائية حسب
    التخصصات المناظرة على ان لا تزيد نسبتهم عن (10%) من خطة القبول للكلية وبمعدل لا يقل عن 60%..
6- تُرشح الجامعة الطلبة في الكلية والقسم الذي يؤهله معدله التنافسي .
7- يحق للطلبة الـ(10%) الاوائل على المعاهد (الصباحي والمسائي) التقديم الى الدراسة المسائية ، و يجري ترشيحهم للقبول حسب الاختصاصات
    المتناظرة على مستوى العراق ويكون اظهار القبول من قبل الوزارة ( وليس عن طريق هذا الموقع).
8- الطلبة الحاصلين على شهادة الاعدادية المعادلة الى الشهادة الاعدادية العراقية من مدارس خارج العراق يحق لهم التقديم الى الدراسة المسائية
     عن طريق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي /قسم القبول المركزي ( وليس عن طريق هذا الموقع).
9- يتم قبول (5) الأوائل على الاعداديات المهنية للدراسة المسائية وفي كل تخصص في الكليات المناظرة عن طريق الوزارة / قسم القبول المركزي.

الاجور

 1- الاجور المستوفاة من الطلبة للدراسة المسائية وفقاً للتخصصات في كليات جامعة بغداد كالأتي :
 2- يتعهد الطالب بدفع الاجور الدراسية وبجميع نفقات الدراسة خلال فترة التسجيل ويلغى تسجيل الطالب في حالة عدم دفعها خلال مـــــــــدة
     اسبوعين من تاريخ بدء التسجيل و يعد راسباً في صفه في تلك السنة اذا كان مسجلاً فيها للعام السابق.ق.
 3- في حالة انسحاب الطالب من الدراسة لأي سبب كان او تأجيله للدراسة لا تعاد الاجور الدراسية لتلك السنة و يستوفي منه الاجور المقررة
     عند تسجيل دوامه في السنة التالية.

ضوابط قبول ذوي الشهداء

1- ان المقصود بذوي الشهداء حسب قانون مؤسسة الشهداء هم ( الأب، الأم، الابن، البنت، الزوج، الزوجة ) إضافة الى (الأخ و الأخت)
    (الأحفاد) من أولاد الابن والبنت (قبل و بعد 2003/4/9).
2- تخصص نسبة (10%) من خطة القبول لذوي الشهداء المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء، و تخصص نسبة (5%) من خطة القبولول
    لذوي الشهداء بعد 2003/4/9.
3- يحدد الطلبة المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء المرقم 3 لسنة 2006 عن طريق المؤسسة حصراً وترسل قوائم الاسماء و ملفــات
    الطلبة متضمنة المستمسكات الى قسم القبول المركزي في دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة لغرض ترشيحهم الى الكليات والمعاهد.
4- يكون ترشيح ذوي الشهداء بعد 2003/4/9 عن طريق مجالس المحافظات ويتم ترشيحهم للقبول عن طريق قسم القبول المركزي حصرا.
5- إعفاء ذوي الشهداء الوارد ذكرهم في الفقرة (1) من الاجور الدراسية وشرط المعدل.
6- يكون تعديل الترشيح والنقل لذوي الشهداء عن طريق وزارة التعليم العالي / قسم القبول المركزي حصرا.
7- عدم ترويج طلبات خريجي المدارس المهنية (التجارة ، الصناعة ، الزراعة) للقبول في الكليات ضمن هذه القناة و بالإمكان قبولهم في
     الكليات والمعاهد المسائية في الاختصاصات المناظرة.
8- يبدأ موعد التقديم وإرسال قوائم الترشيح من مؤسسة الشهداء و مجالس المحافظات من (7/15) لغاية (10/1).

المستمسكات المطلوبة

1- يلتزم الطالب بتسليم أصل وثيقة الدراسة الإعدادية المعززة بتصديق المديرية العامة للتربية في المحافظة الى تسجيل الكلية ، و يقدم تعهداً
    خطيا بذلك وكفالة ضامنة .
2- نسخة ملونة عن شهادة الجنسية العراقية.
3- نسخة ملونة عن هوية الأحوال المدنية .
4- ثلاث صور حديثة.

حالات إلغاء القبول

يلغى قبول الطالب في الحالات الاتية :
1- إذا لم يلتحق الطالب في (الكلية /المعهد) المرشح إليه خلال العام الدراسي نفسه .
2- إذا قدم الطالب معلومات أو وثائق غير صحيحة او مزورة أو محرفة إلى الكلية فإن للكلية الحق في الغاء قبول الطالب في أية فترة بعد
    إعلان قبوله ( حتى إن كان في صفوف متقدمة من الكلية و تتخذ بحقه الاجراءات القانونية كافة.
3- إذا كان قبول الطالب خطأ وغير متوافق مع التعليمات والضوابط والشروط فعلى الطالب تبليغ الكلية التي قبل فيها عن أي خطأ حاصل
    في قبوله لكي يعفى من المسؤولية.

عزيزي الطالب

 ان الجامعة خصصت اربعة مراكز للارشاد والتدقيق الالكتروني لتسهيل مهمة استكمال تقديمك الى الدراسة المسائية وهي :
 1- مركز كلية التربية للعلوم الصرفة /ابن الهيثم (في منطقة الاعظمية).
 2- مركز كلية الادارة والاقتصاد (في منطقة الوزيرية).
 3- مركز كلية اللغات ( في مجمع باب المعظم).
 4- مركز كلية العلوم ( في مجمع الجادرية).
     يمكنك مراجعة المركز القريب الى محل سكنك .

 ملاحظة : لا يعد الطالب مرشحاً للقبول مالم يراجع احد هذه المراكز لتدقيق المستمسكات المطلوبة و ينتهي التدقيق يوم الاحد المصادف 2013/10/13 م
 وذلك بجلب النسخ الاصلية للمستمسكات التي تم التسجيل بها الكترونيا وتشمل :
 1- هوية الاحوال المدنية .
 2- شهادة الجنسية العراقية للطالب.
 3- شهادة الجنسية لوالد الطالب.
 4- تأيد المدرسة لنتيجته في الدراسة الاعدادية.
 5- التعهد الخطي.
 6- بطاقة السكن .
 
الشروط العامة للقبول في الدراسة المسائية
 من خلال الرابط : 


تحياتي ..




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-