الغاء قرار تحسين المعدل للسنة الدراسية 2013-2014 الدور الاول

الغاء قرار تحسين المعدل للسنة الدراسية 2013-2014 الدور الاول


الغاء قرار تحسين المعدل للسنة الدراسية 2013-2014 الدور الاول






أعلنت وزارة التربية انه لاوجود لنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان توافق على قرار تحسين المعدل للعام الدراسي الحالي 2013 ــ 2014، واضافت ان اليوم الاحد يعتبر اخر موعد لتقديم الاعتراض على النتائج الوزارية الخاصة بامتحانات الدور الاول 2014 .


وزارة التعليم العالي تقلص خيارات القبول و5 درجات مساعدة للراسبين بالدور الاول
أعلنت وزارة التربية عدم موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على قرار تحسين المعدل للعام الدراسي 2013 ــ 2014، واضافت ان اليوم الاحد اخر أيام التقديم على الاعتراض على النتائج الوزارية الخاصة بامتحانات الدور الاول. وحدث ذلك في نفس الوقت الذي قررت فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان تمنح درجات المساعدة الخمسة للطلبة الراسبين في الدور الاول لغرض تقليل مواد الرسوب، ويتم دراسة تقليص خيارات القبول المركزي حاليا من 50 الى 35 اختياراً.


نسب النجاح الجيدة وراء الغاء قرار تحسين المعدل 2014

اعلن مدير التقويم والامتحانات في وزارة التربية شاكر نعمة في حديثه لجريدة ”الصباح”: “بعد العديد من المؤتمرات المشتركة مع وزارة التعليم العالي تبين انه لا توجد نية للاخيرة في اقرار موضوع تحسين المعدل لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة”.واضاف انه نسب النجاح جيدة هذا العام وهذا أدى الى التغاضي عن قرار تحسين المعدل للعام 2014 وتابع انه لو تم أقرار القرار من وزارة التعليم فأن المديرية مهيأة بالكامل لامتحان الطلبة الراغبين بالتحسين .


تقديم الاعتراضات

مدير مركز فحص الدراسة الاعدادية في الوزارة صباح راضي سعود أكد لجريدة ”الصباح” ان اليوم الاحد تم اغلاق باب الاعتراض على النتائج الوزارية الخاصة بالدور الاول من العام الدراسي 2013 ــ 2014.
وتابع ان المديريات ستقوم بارسال جميع استمارات الاعتراضات الخاصة بالطلبة من اجل تدقيقها، وسيتم الاعلان عن نتائج الاعتراضات من خلال مدارس الطلبة حصرا واوضح انه سيتم تدقيقها بجمع الدرجات جمعا صحيحا ولو تبين ان هناك درجة واحدة للطالب سيتم ارسال وتبليغ المدرسة بضرورة تثبيت هذه الدرجة للطالب نافيا في الوقت نفسه الاشاعات التي تتحدث عن اعادة تصحيح الدفاتر الامتحانية مؤكدا ان التصحيح يتطلب أوامر من وزارة التربية لاننا نتعامل مع الاعتراض باعادة جمع الدرجات فقط وحسب قوانين الوزارة .


منح الطلبة الراسبين بالدور الاول خمسة درجات مساعدة
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انها قررت منح الطلبة الراسبين في الدور الاول خمسة درجات لتقليل مواد الرسوب.من دون شرط تغيير الحالة من رسوب الى نجاح حيث تمت موافقة وزير التعليم علي الاديب على القرار الذي يعتبر مساعدة للطالب في تقليل مواد الرسوب .

ألية القبول

أعلن الناطق الاعلامي باسم الوزارة قاسم محمد جبار لجريدة ”الصباح” ان الوزارة تقوم حاليا بدراسة جديدة لوضع الية قبول جديدة في الكليات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي 2014 ـ 2015 الدراسات الصباحية، الهدف منها مساعدة الطالب من خلال تقليص اختياراته في اختيار الكلية والمعهد الذي يتناسب مع مجموعه ومعدله من 50 الى 35 اختيارا، والغاية من هذا التغيير عدم تشتييت الطالب في اختيار الكلية المناسبة وايضا دراسة قبول الطالب في الكليات كلا حسب محافظته والهدف تخفيف الحمل على كاهل الطالب الذي يضطر الى السفر لمسافات طويلة للوصول الى كليته وكذلك تخفيف الحمل على مجمعات الاقسام الداخلية .



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-