التقديم في كلية الفنون الجميلة / جامعة واسط للعام الدراسي 2014 - 2015

التقديم في كلية الفنون الجميلة / جامعة واسط للعام الدراسي 2014 - 2015


"إعلانات"
"-------------------------------------------------------------------"


فتحت كلية الفنون الجميلة / جامعة واسط ابوابها للتقديم في اقسامها العلمية للعام الدراسي 2014 – 2015


 لطلبتها الاعزاء وفق الشروط المدرجة أدناه وحسب ضوابط وشروط القبول والانتقال وشؤون الطلبة لعام 2014 – 2015 في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

وقد اكد الدكتور سامي علي حسين عميد الكلية ان هذه الشروط وهي التي تحدد من خلال المنافسة القبول ضمن المقاعد المخصصة للكلية والبالغ عددها (150) مقعداً بواقع (50) مقعد لقسم الفنون التشكيلية و(50) مقعداً لقسم التربية الفنية و(50) مقعداً لقسم الادب والنقد المسرحي وهذا جاء ضمن خطة الكلية للعام الدراسي 2014 – 2015


وأضاف السيد عميد الكلية: (( ان موعد الاختبارات سيتم تحديده بعد تحديد اللجان العلمية المتخصصة لكل قسم (التربية الفنية , الفنون التشكيلية ,الادب والنقد المسرحي ) ليتم بعدها ترشيح الاسماء التي تنجح بالاختبارات بأعلى درجات المفاضلة وهذا سيكون كلا حسب القناة التي سيقدم عليها الطالب وهي موجودة ضمن شروط القبول لهذا العام واتمنى لطلبتنا الاعزاء النجاح والتوفيق لهم)) .

شروط القبول في كلية الفنون الجميلة وحسب ضوابط وشروط القبول والانتقال وشؤون الطلبة 2014 -2015

1- يحق للطلبة خريجي الدراسة الاعدادية (العلمي والادبي ) التقديم على أن لا تقل معدلاتهم عن (60%) وبنسبة (60%) من خطة القبول .

2- يحق للطلبة من خريجي الدراسة المهنية فرع الفنون التطبيقية التقديم للقبول على ان لا تقل معدلاتهم عن (60%) وبنسبة (15%) من خطة القبول .

3- يحق للطلبة من خريجي معاهد الفنون الجميلة ومعهد الدراسات الموسيقية التقديم للقبول على ان لا تقل معدلاتهم عن (65%) وبنسبة (15%) من خطة القبول .

4- يحق للطلبة الخريجين الـ(5%) الاوائل على المعهد فرع الحرف والفنون الشعبية في دائرة الفنون التابع لوزارة الثقافة التقديم على ان لا تقل معدلاتهم عن (65%) وبنسبة (5%) من خطة القبول .

5- لأبناء الفنانين الأولوية في القبول عند المنافسة مع اقرانهم ( الحاصلين على نفس المجموع التنافسي ) على المقاعد الاخيرة بعد تقديم كتاب من نقابة الفنانين العراقيين يؤيد كون ذوو الطالب (الأب او الام ) من الفنانين .

6- يتم قبول الموهوبين من خريجي الفرعين العلمي والادبي ممن لا تقل معدلاتهم عن (55%) والفرع المهني (الصناعي والتجاري والزراعي ) ممن لا تقل معدلاتهم عن (65%) ممن لديهم مواهب فنية وبنسبة (5%) من خطة القبول , مع تقديم ما لايقل عن اثنين مما يأتي :

· ما يثبت ممارسته الفن من المؤسسات الرسمية .
· مطويات (فولدرات ) ملصقات جدارية (البو سترات ).
· صور لوحات فنية شاركوا بها في المعارض (دولية ,عربية ,محلية ).
· أشرطة فديو او (CD) توثق الفني .



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-