ضوابط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات للعام الدراسي الجديد

ضوابط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات للعام الدراسي الجديد


"إعلانات"
"------------------------------------------------"

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط وشروط قبول الطلبة الـ10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات للعام الدراسي 2014-2015 .


وقال المتحدث الرسمي للوزارة قاسم محمد جبار، إن ضوابط وشروط قبول الطلبة الـ 10% الاوائل من خريجي المعاهد في الكليات

 للعام الدراسي 2014-2015، تتضمن احتساب نسبة الـ10% الاوائل لكل قسم على حدة مع جبر كسر العدد لمصلحة الطالب، مشيرا الى ان بيانات الطلبة المذكورين يتم ادخالها من قبل عمادات المعاهد ( معاهد المعلمين، والمعهد العالي للاتصالات والبريد، ومعاهد التدريب النفطي ومعهد الحرف والفنون الشعبية ) وهيئة التعليم التقني في الموقع الالكتروني المخصص في موعد اقصاه 10/9 على ان تعلن نتائج قبولهم بتاريخ 1/10/2014. 

واضاف المتحدث الرسمي انه يمكن قبول خريجي الدور الثاني وللحالات التي تم فيها تأجيل امتحانات الدور الاول الى الدور الثاني لاسباب موجبة حتما وحسب المادة (10) من التعليمات الامتحانية رقم 134 لسنة 2000 النافذة، على ان لا تقل معدلاتهم عن الحد الادنى  للمعدل المقبول في الدور الاول بنسبة القبول، موضحا ان خريجي المعاهد الصباحية يتم قبولهم في الكليات الصباحية وخريجي المعاهد المسائية في الكليات المسائية على وفق التخصصات المناظرة والقريبة بما لا يزيد عن (10%) من خطة القبول.

وتابع المتحدث الرسمي ان المنافسة بين الـ(10%) الاوائل من خريجي التخصصات المماثلة تتم من خلال تحديد التسلسلات على ان تتم المنافسة بين التسلسل الواحد حسب تسلسل رغبات الخريجين من خلال معدل كل منهم، مشيرا الى ان قبول الطلبة يكون للسنة الدراسية (2014/2015) من خريجي السنة الدراسية (2013/2014) فقط.

واكد أنه لا يحق للطالب الجمع بين الدراسة والوظيفة، مبينا انه في حالة انسحاب الطالب لرغبته في التعيين بعد اصدار اوامر القبول يتم الغاء قبوله وحرمانه من التقديم ضمن كافة قنوات القبول لمدة خمسة سنوات.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-