ضوابط قبول الطلبة من خريجي الاعداديات المهنية والاسلامية والتمريض ومعاهد السياحة للعام الدراسي 2014-2015

ضوابط قبول الطلبة من خريجي الاعداديات المهنية والاسلامية والتمريض ومعاهد السياحة للعام الدراسي 2014-2015


"إعلانات"
"------------------------------------------------"


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط قبول الطلبة من خريجي الاعداديات المهنية في المعاهد، وخريجي الاعداديات الاسلامية التابعة لوزارة التربية والاعداديات الاسلامية الصباحية التابعة للوقفين، وقبول خريجي اعداديات التمريض في المعاهد، وقبول معاهد السياحة في المعاهد، للسنة الدراسية 2014-2015.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار إنه يحق لخريجي الاعداديات المهنية (للدراستين الصباحية والمسائية) التقديم الى هيئة التعليم التقني، على ان تحدد نسب قبولهم على وفق متطلبات خطة القبول في الهيئة، وتكون المنافسة بين الطلبة على اساس المعدل التنافسي على ان لا يقل معدل المتقدم عن (60%)، مبينا ان اظهار قبولهم سيكون عن طريق هيئة التعليم التقني.

وتابع المتحدث الرسمي أنه يحق للنصف الاول من خريجي الدور الاول للإعداديات الاسلامية التابعة لوزارة التربية والاعداديات الاسلامية الصباحية التابعة للوقفين التقديم الى اقسام اللغة العربية والتاريخ وعلوم القران في كليات التربية والتربية للبنات والاداب والتربية الاساسية وبنسبة (5%) من خطة القبول في القسم، مشيرا الى ان الضوابط اشترطت ان لا يقل معدل الطالب عن (70%) لخريجي الاعداديات الاسلامية التابعة لوزارة التربية، و(85%) بالنسبة لخريجي الاعداديات الاسلامية التابعة للوقفين.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه يحق للطلبة من خريجي الربع الاول من اعداديات التمريض التقديم للقبول في معاهد هيئة التعليم التقني على ان لا يقل معدل المتقدم عن (80%).

وأوضح المتحدث الرسمي انه يحق للطلبة من خريجي معاهد السياحة التقديم الى هيئة التعليم التقني، على ان تحدد نسب قبولهم على وفق متطلبات خطة القبول في الهيئة، وتكون المنافسة بين الطلبة على اساس المعدل التنافسي على ان لا يقل معدل المتقدم عن (80%).




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-