جامعة بغداد تفتتح الدراسة المسائية في ثمانية كليات

جامعة بغداد تفتتح الدراسة المسائية في ثمانية كليات


"إعلانات"
"------------------------------------------------"


أعلنت جامعة بغداد، عن بدء التقديم للدراسة المسائية في ثمانية كليات للعام الدراسي 2014/ 2015.

وقال مدير  شؤون الطلبة والتصديقات في الجامعة الدكتور حسين خضير الطائي، إن الكليات التي افتتحت الدراسة المسائية فيها هي ( العلوم، العلوم الإسلامية، العلوم السياسية، والتربية للعلوم الإنسانية ، والفنون الجميلة، والتمريض، والادارة والاقتصاد، التربية للعلوم الصرفة ).

واضاف ان الجامعة وضعت خطة لقبول 4215 طالب وطالبة في الدراسة المسائية ، مشيرا الى  ان جامعة بغداد استكملت برنامجاً الكترونياً خاصاً للتقديم والقبول بالدراسة المسائية وذلك من خلال تشكيل ورشة تعمل على تنفيذ ضوابط وشروط  القبول بالدراسة المسائية .

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد اعلنت خلال شهر تموز الماضي ضوابط وشروط القبول في الدراسات المسائية بالجامعات والمعاهد للسنة الدراسية 2014-2015.
وتضمنت  الضوابط أن يكون الطالب حائزاً على شهادة الدراسة الاعدادية العراقية، معززةً بتصديق من المديرية العامة للتربية في المحافظة أو على شهادة تعادلها، كما أنه يحق لطلبة خريجي الدراسة الإعدادية للفرعين (العلمي و الأدبي) التقديم للدراسة المسائية على ان لا تقل معدلاتهم عن  (60%)، وكذلك يحق لخريجي الدراسة الإعدادية المهنية الصباحية والمسائية للفروع الصناعي والزراعي والفنون التطبيقية واعداديات التمريض التقديم للدراسة المسائية بحسب التخصصات المناظرة على ان لا تزيد نسبتهم على (10%) من خطة القبول للكلية، أما الفرع التجاري فتكون نسبتهم لا تزيد على 20% من خطة القبول لكلية الادارة والاقتصاد وبمعدل لا يقل عن 60%.

كما حددت وزارة التعليم اجور الدراسة المسائية بـ(1,500,000) دينار للتخصصات الهندسية، و(1,500,000) دينار للتمريض، و(1,250,000) دينار للعلوم الصرفة، و(750,000) دينار للتخصصات الادارية والاقتصادية، و(600,000) للتخصصات الانسانية، مبيناً ان الاجور الدراسية في المعاهد تكون من صلاحيات هيئة التعليم التقني.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-